أحمد يحيى .. قصة نجاح محلية وأخرى قارية في الإنتظار


الفيفا يجيز بشكل رسمي ملف ترشح أحمد ولد يحيى لرئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في الإنتخابات الإفريقية المقررة في شهر مارس المقبل ، خلفا للملغاشي أحمد أحمد ونائب لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا " FIFA " .

بدء رجل الأعمال الموريتاني أحمد ولد يحيى دخول عالم الرياضة من بوابة نادي افسى انواذيبو حيث أنشأ النادي عام 1999 ، وكان رئيسا له ، وحقق معه التأهل لدوري الدرجة الأولى بعد سنوات قليلة كما توج كذلك بالعديد من الألقاب المحلية مع فريقه .

وفي انتخابات الإتحادية الموريتانية عام 2011 أعلن ولد يحيى ترشحه لرئاسة الإتحادية ، ونجح في ذالك بعد منافسة قوية من مولاي عباس ، لتنطلق بعد ذالك سفينة النجاح بقيادته ، وكانت أولى قطرات الغيث تأهل تاريخي للمنتخب الوطني لنهائيات جنوب إفريقيا 2014 لبطولة الأمم الإفريقية -للمحليين - ، بعد عامين فقط من انتخابه ، فكان ذلك بمثابة البداية لتواجد موريتانيا على الخريطة الكروية ، ليتأهل بعد ذلك لنهائيات المغرب عام 2018 للمرة الثانية .

فكبر المنتخب في أعين مشجعيه وازدادت الثقة لديهم ، وكبر الحلم وأصبح بلوغ النهائيات الإفريقية هو الهدف المنشود لدى الجميع ، فكانت هناك خطة عمل مدروسة يسير عليها المنتخب لتحقيق هذا الهدف ،  وتمكن أخيرا المنتخب من تحقيق الهدف في اليوم التاريخي 18 ديسمبر 2018 من التأهل التاريخي لنهائيات الأمم الإفريقية مصر 2019 في حدث تاريخي سيتذكره الجميع لسنوات طويلة ، كما تحسن مستوى الدوري في فترته ، وتم بناء أكاديمية عصرية تتغذى منها حاليا معظم الأندية و المنتخبات الوطنية .

إنجازات أحمد المحلية قابلتها أخرى قارية ، حيث حصد المنتخب الوطني جائزة أفضل منتخب كروي ، والإتحادية كأفضل اتحاد كروي في جوائز الكاف 2018 في العاصمة الغانية أكرا ، كما تقلد ولد يحيى مناصب عليا في هرم كرة القدم الإفريقية والعالمية ، حيث حصل ولد يحيى على عضوية لجنة الأخلاقيات في الفيفا ، وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي الأخير ، وعضو كذالك في لجنة الأخلاقيات في الإتحاد العربي لكرة القدم .

إذا أحمد يحيى قامة كروية فريدة من نوعها ، تستحق مكانة أفضل مما عليه الآن ورئاسة الكاف ستكون بمثابة المكافأة ، ومما لاشك فيه سيكون رئيسا له خلال الفترة المقبلة لما يحظى به أحمد من مكانة وعلاقة مع جميع الإتحادات الإفريقية والعالمية ، ستمكنه من الجلوس على العرش الإفريقي .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان