الدوريات العمانية وجهة اللاعبين الموريتانيين الجديدة



لقد شهدنا في الآونة الأخيرة نزوح الكثير من اللاعبين الوطنيين نحو الدوريات العمانية بدرجتيها الأولى و الثانية و بأعداد كبيرة جدا ، و إن كانت أكثريتهم تلعب في الدرجة الثانية رغم أنها تمتلك سجل كبير مع المنتخب الوطني و كذلك الأندية الوطنية و يوجد بينها أيضا من سبق وأن خاض تجربة إحترافية من قبل في دوريات قوية .
ماهو السر وراء هذا الأمر و لماذا الدوري العماني دون غيره ؟
قبل سنوات كان المهاجم اعل الشيخ الفلاني هو أول من لعب في الدوري العماني و بالتحديد مع نادي النهضة ، و قدم هناك أوراق اعتماده كسفير فوق العادة لكرة القدم الوطنية ، و ذلك بشهادة الجميع حاله حال المصطفى دياو و إن كانت تجربته أقل ، بينما شهد الموسم الماضي تواجد ثلاث أسماء وطنية في الدوريات العمانية و هي كالتالي الحسن ديوب مع نادي العروبة ، و عبدالله غي مع نادي الرستاق الناشطين في دوري عمانتل .
بينما تواجد المهاجم محمد سالم مع نادي عبري الناشط في دوري الدرجة الثانية ، بينما التحق بهم هذا الموسم لاعبين آخرين على غرار النجم ياسين الشيخ الولي الذي اختار أن تكون بداية طريقه الاحترافي من بوابة نادي ظفار العماني مثله مثل لاعبين كثر أمثال المخضرم قاراموقا موسى الذي يلعب لنادي الخابورة أحد الأندية الناشطة في دوري الدرجة الأولى العماني و هو الذي سبق له أن خاض عدة تجارب إحترافية سابقا .
بعد ان كانت تونس و الجزائر هي القبلة الأولى للاعب الموريتاني ، أصبحت سلطنة عمان مؤخرا تحتوي على أكبر عدد من اللاعبين الموريتانيين ، فهل  يكون هذا النزوح بداية ظهور للاعبين الموريتانيين في سماء كرة القدم الآسيوية ، و بالتحديد دول الخليج العربي أم انه مجرد استمرار لمسلسل التلاعب بالعقود مثل من سبقوهم ؟ .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان