رئيس الفيفا جاني إيفانتينو يصاب بفيروس كورونا


 

تعرض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وذلك حسبما أعلنت المنظمة الكروية الدولية في بيان مقتضب، كشفت خلاله أن إنفانتينو يعاني من أعراض طفيفة، ويخضع للعزل الصحي الذاتي.

وأفاد «فيفا» في بيانه أن جياني إنفانتينو، سيبقى في العزل الذاتي لمدة عشرة أيام على الأقل، وحتى يتعافى تمامًا من مرض فيروس كورونا «كوفيد-19».

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم أن إنفانتينو خضع لاختبار الكشف عن الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» اليوم الثلاثاء، وتم اكتشاف إيجابية العينة التي تم سحبها منه

وأشار «فيفا» في بيانه، إلى أن جميع الأشخاص الذي خالطهم رئيس المنظمة في الأيام القليلة الماضية تم إخطارهم بذلك، وطُلب منهم أن يتخذوا الإجراءات اللازمة، وفي ختام البيان، تمنت المنظمة الكروية الدولية لرئيسها سرعة الشفاء.

ويعود الظهور العلني الأخير لإنفانتينو إلى «قمة الامتثال» الثالثة لـ «فيفا» التي عقدت بين 12 و16 أكتوبر الحالي، لكن جميع المتحدثين في القمة، بمن فيهم وزيرة العدل الأمريكية السابقة لوريتا لينش، شاركوا عبر تقنية الاتصال بالفيديو.

وتأتي إصابة رئيس فيفا وسط موجة تفشي ثانية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك سويسرا التي كانت من أقل دول القارة تضررا خلال الموجة الأولى، لكن الحالات الإيجابية ارتفعت حاليا ما دفعها الى تعزيز الإجراءات اعتبارا من الأربعاء.

وتأتي إصابة جياني إنفانتينو ضمن سلسلة طويلة من إصابات الشخصيات الكروية البارزة بعدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، حيث سبقه الأسطورة التشيكية أنتونين بانينكا، وأوريليو دي لاورينيتس رئيس نادي نابولي الإيطالي، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي، وعدد كبير من اللاعبين والمدربين في كافة أنحاء العالم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان