حصيلة الجولة ال23 .. أفسي نواذيبو يحافظ على صدارته ، و مطارده تفرغ زينة يواصل نتائجه الإيجابية ، و الحرس يخرج فائزا من الديربي العسكري



افتتح الزعيم تفرغ زينة الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الموريتاني بفوز سهل على نظيره جاها الميناء بثنائية دون رد تناوب على تسجيلها كل من صمبا عبدالله و زميله المحترف المالي عمارا باقايوقو ، لينجح الزعيم في تحقيق فوزه الثاني على التوالي ، رافعا رصيده من النقاط للنقطة 48 . 
و في نفس اليوم من هذه الجولة نجح كينغ انواكشوط في قهر الكونكورد بثنائية مقابل هدف في واحدة من كلاسيكيات الكرة الموريتانية في السنوات الأخيرة ، و رغم تقدم الكونكورد في النتيجة عند الدقيقة 5 ، إلا أن كينغ نجح في قلب النتيجة عن طريق لاعبيه امبودج و سي عبد الرحمن ، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لملوك العاصمة ، و يتراجع الكونكورد للمركز الرابع برصيد 42 نقطة ، من جانبه أمن كينغ انواكشوط مركزه الخامس حاصدا نقطته ال 35 .
 وضمن مباريات اليوم الثاني فشل تجكجة في تخطي عقبة مدينة اترارزة بعد أن فرض عليه الأخير نتيجة التعادل بهدف لمثله .
 و في نفس التوقيت و لكن على نجيلة الملعب البلدي بازويرات تخطى الكدية ضيفه اسنيم كانصادو بهدف دون رد سجله ديوب في آخر أنفاس اللقاء ، مانحا فريقه الكدية ثلاث نقاط ثمينة في سعيهم نحو اللحاق بفرق الصدارة . 
كما شهدت هذه الجولة تحقيق الساحل لأول فوز له منذ العودة من التوقف بعد انتصار صعب على كيهيدي بهدف دون رد ، هذه الخسارة هي الثانية على التوالي لكيهيدي ليبقى في المركز الثامن برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف عن جاره مدينة . 
 و شهد اليوم الأخير الجولة من هذه الجولة تحقيق المتصدر أفسي نواذيبو لانتصار صعب على لكصر بهدف مقابل لا شيء سجله لاعب العميد السابق بوبكر ابيغيلي حدود الدقيقة 65 ، بعد ترجمته لركلة جزاء تحصل عليها زميله المتألق الحسن تكدي ، هذا الفوز و إن جاء بصعوبة ، لكنه منح البرتقالي 3 نقاط مهمة في سعيه الحثيث للحفاظ على درعه للمرة الثالثة على التوالي ، و هو الذي تنتظره مباريات قوية في قادم الجولات . 
و في ختام مباريات الأسبوع ال23 نجح الحرس في الخروج فائزا من لقاء الديربي العسكري ضد جاره الشرطة بهدف دون رد كذالك .
 هذه الجولة حملت في طياتها نتائج غير متوقعة على غرار خسارة الكونكورد من أمام الكينغ و خسارة كيهيدي المفاجئة من الصاعد حديثا نادي الساحل ، فيما لم تشهد أي تغير على مستوى فرق المقدمة باستثناء صعود الكدية للمركز الثالث بدلا من الكونكورد أكبر الخاسرين في هذه الجولة .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان