مواجهات ساخنة و تطلعات كبيرة في الجولة 22 من الدوري الموريتاني




 يبدو أن الدوري الوطني بدأ يأخذ منحى آخر ، عكس ما كان عليه قبل التوقف ، حيث أصبح الصراع محتدما في المقدمة ، بعد ما كان أقوى هو في مراكز الهبوط ، وذلك نتيجة إلغاء الهبوط و تقارب المستوى بين فرق المقدمة ، التي أصبحت تملك نفس الحظوظ من أجل كسب رهان التحدي و التتويج بلقب الدوري .

وهو الأمر الذي قد يجعلنا أمام جولة قوية هذا الأسبوع حيث توجد فيها عديد الصدامات بين فرق المقدمة الباحثين عن مواصلة الزحف نحو الأمام في انتظار تعثر المنافسين .

الجولة 22 من الدوري الموريتاني تنطلق هذا المساء ، بثلاث مباريات تجمع الأولى كل من جاها الميناء و الحرس في قمة القاع ، حيث يبحث كل فريق عن تحسين مركزه في سلم الترتيب العام. 

فيما يواجه نادي مدينة اترارزة ابناء كيهيدي ، دربي الجنوب سيكون محط أنظار الجميع إذ أنه سيجمع بين فريقين يقدمان هذا الموسم  مستوى كبير جدا. 

أما سهرة اليوم الأول من الجولة ، فستكون قمة من نوع خاص جدا إذ أنها تجمع بين فريقين يشكلان أهم أضلاع صراع المقدمة ، و يتعلق الأمر بكل من الكونكورد و الكدية ، الكونكورد الجريح في الجولتين السابقتين ، والذي خرج أيضا قبل يومين من المنافسة على لقب كأس الرئيس على يد الشرطة بركلات الترجيح ، يطمح إلى تجاوز تلك الكبوة من أجل مواصلة اللحاق بالمتصدر ، كما أنه يريد الثأر من الخسارة القاسية في النصف الأول من الدوري على يد الكدية ، بينما يسعى الكدية إلى انتزاع الفوز الذي يعيده إلى وصافة الترتيب من جديد و تجاوز كبوة التعادل في الجولة الماضية أمام تجكجة على أرضية ميدانه. 

و في اليوم الثاني من الجولة يستقبل اسنيم تفرغ زينة الباحث عن ذاته و الذي فقد الصدارة بعد أن فشل في تحقيق الفوز منذ العودة من التوقف ، بينما يطمح اسنيم الى تحسين مركزه في سلم الترتيب. 

سهرة اليوم الثاني تجمع كل من تجكجة و كينغ انواكشوط في قمة  مكررة بين الفريقين في أقل من يومين ، حيث تواجه الفريقان في ربع نهائي كأس رئيس الجمهورية ، وانتهى اللقاء بفوز تجكجة بركلات الترجيح ، في مباراة استمرت لأكثر من 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية ، التي أجلت شوطها الثاني ، واستطاع من خلالها كينغ انواكشوط أن يعادل النتجية ، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح،  و هو الأمر الذي يجعلنا أمام قمة كروية واعدة تجمع بين فريقين يقدمان مستوى كبير جدا. 

وفي اليوم الأخير من الجولة يستضيف الشرطة المنتشي بالتأهل إلى نصف نهائي كأس الرئيس ، المتصدر افسى نواذيبو الباحث عن تأكيد الصحوة بعد التوقف و مواصلة الزحف نحو الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث تواليا ، و الثأر من الشرطة الذي فاز عليه ذهابا ، بينما يسعى رجال المدرب التوغولي دوسو إلى مواصلة النتائج الإيجابية حيث يقدم الفريق هذا الموسم مستوى عالي جدا جعله يتفوق على كثير من الفرق. 

و تختتم الجولة بمباراة العميد لكصر و الساحل في قمة القاع حيث أن العميد يحتل المركز الأخير برصيد سبع نقاط فقط و بسجل خالي من تحقيق الفوز هذا الموسم ، أما الساحل  فيبحث فقط عن تحسين مركزه في أول موسم له ضمن أندية الصفوة. 

هي إذا جولة ساخنة و تعد بالكثير من التشويق نظرا لكثرة المباريات القوية فيها ، خصوصا تلك المعنية بصراع اللقب ، ولعل أبرزها لقاء الكونكورد و الكدية و كذلك الشرطة و افسى نواذيبو. 

فمن سيكون صاحب الكعب العالي في نهاية هذه الجولة ؟


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان