إحصائيات جولة الذهاب من الدوري الموريتاني لكرة القدم لهذا العام

#إحصائيات_تاكا_ريم_سبور

انقضى النصف الأول من منافسات الدوري الوطني (2019-2020 ) , و أهم أرقام المرحلة الأولى نرصدها لكم في هذا التقرير ، بالتحديد تفاصيل الخمس الأوائل :
استطاع تفرغ زينة إنهاء المرحلة الأولى و هو يتصدر الترتيب ، ب30 نقطة و 19هدفا و ضعته ثالث افضل خط هجوم في الدوري بينما استقبلت شباكه 6 أهداف فقط كأفضل خط دفاع و برصيد خالي من الهزائم .
بينما احتل المركز الثاني نادي الكدية و بفارق 4 نقاط عن المتصدر حيث حصد 26 نقطة من 8 انتصارات و تعادلين و خسر ثلاث مباريات و سجل هجومه 16 هدف و استقبلت شباكه 7 اهداف كثاني أفضل خط دفاع بعد تفرغ زينة .
وحل نادي الكونكورد ثالثا برصيد 25 نقطة و تمكن من تسجيل 21 هدف كأفضل خط هجوم ، بينما تلقت شباكه 13 هدف .
وتجمد رصيد تجكجة عند النقطة 22 في المركز الرابع و بهجوم هو الأقوى مناصفة مع الكونكورد و استقبلت شباكه 15 هدف .
وأنهى فريق كينغ انواكشوط المرحلة الأولى في المركز الخامس برصيد 21 نقطة .

وشهدت هذه المرحلة تسجيل 194 من الأهداف خلال 86 مباراة حيث توجد 5 مباريات مؤجلة بسبب مشاركة افسى نواذيبو الخارجية هذا الموسم .
كما شهدت كذلك 18 حالة تعادل انتهت 8 منها بدون أهداف .

و تعتبر الجولة 6 هي أكثر الجولات تسجيلا للأهداف ب 20 هدف بينما كانت الجولة 8 هي الأقل تسجيلا للأهداف حيث سجلت فيها 7 أهداف فقط .

أما أكثر مباراة تسجيلا للأهداف فهي تلك التي جمعت بين كيهيدي و جاها الميناء حيث سجلت فيها 8 أهداف 6 منها لنادي كيهيدي و 2 لجاها .

أفضل هجوم كان من نصيب الكونكورد مناصفتا مع تجكجة ب 21هدف بينما كان دفاع تفرغ زينة هو الأقوى حيث تلقى 6 أهداف فقط .

تبؤ نادي الكصر صدارة الأضعف في كل شيء فهو من يحتل المركز الاخير في الدوري ب 4 نقاط كما أنه صاحب الهجوم الأضعف حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف فقط في حين تلقت شباكه 26 هدف كأضعف خط دفاع في النصف الأول من الدوري الوطني.

أفضل سلسلة انتصارات متتالية حققها نادي تفرغ زينة و كذلك تجكجة وصلت إلى 5 مباريات متتالية .
أكثر الفرق تحقيقا للتعادل هو فريق كينغ انواكشوط الذي تعادل في 6 مباريات بينما كان الكصر هو الفريق الذي تعرض لأكثر عدد من الخسائر وصلت إلى 9 مباريات .
تفرغ زينة هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر و هو كذلك اكثر الفرق تحقيقا للفوز ب 9 مباريات بينما لم يسجل افسى نواذيبو اي تعادل في مبارياته التي لعبها إلى حد الآن .
تم إشهار 358 بطاقة صفراء خلال النصف الأول من الدوري و 27 بطاقة حمراء 13 منها بسبب البطاقة الثانية ، أما 14 منها فكانت مباشرة و مؤشر قوي على مدى الخشونة المتبعة لدى الكثير من الأندية الوطنية.

صدارة الهدافين كانت من نصيب مهاجم نادي تجكجة شقران ب 7 .
بعد هذه المرحلة المثيرة ، نحن في انتطار أخرى أشد إثارة لاشك ، فمن يكون ياتري صاحب اللقب 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان